من أفضل دكتور لعلاج الوسواس القهري ؟


علينا أن نعي بأن الاضطراب يحتاج إلي
أفضل دكتور لعلاج الوسواس القهري للتخلص من تلك المعاناة التي يحتاج إليها الأشخاص المرضى , ولكن على الأسرة والمريض أن يضعوا نصب الأعين إمكانية علاج الوسواس القهري نهائياً بإذن الله فما خلق الله من داء إلا جعل له دواء. 


فما هو الوسواس القهري (Obsessive Compulsive Disorder (OCD

هو عبارة عن أفكار وصور تدخل إلى عقل الإنسان بطريقة مكررة يمكن للشخص السليم دفعها ومنع تكرارها، ولا يتركها تقهره. أما فى الحالة المرضية فإنه لا يقوى على دفعها أو منع تكرارها، فتأخذ به وتلح عليه وهو يحاول جاهداً مقاومتها دون جدوى، وكلما قاوم هذه الأفكار تزايد عنده القلق، وهو يعلم يقيناً أنها أفكاره هو وليست دخيلة عليه، ويعلم أنها تافهة ومع ذلك فإنه مضطر للتفكير فيها لا إرادياً، حتى إنه يصاب بالاكتئاب إذا ما تبين له أن عمله ومستقبله سوف يتأثر نتيجة لذلك.


علاج الوسواس القهري الفكري

تعدد طرق علاج الوسواس القهري ما بين علاج الوسواس القهري بالقران وعلاج الوسواس القهري بالاعشاب وغيرها من طرق علاج الوسواس القهري ولكن في واقع الأمر يعد الاعتماد على علاج الوسواس القهري الفكري بدون طبيب من الأمور الأقرب إلي المستحيلة حيث أن الاضطراب الوسواسي القهري من الإضطرابات النفسية العصيبة التي تحتاج إلى التواصل مع مختصين , بل قد يقتضي الأمر التواصل مع أفضل دكتور لعلاج الوسواس القهري. 


الهدف من علاج الوسواس القهري 


يهدف علاج اضطراب الوسواس القهري (بالإنجليزية: Obsessive-Compulsive Disorder) إلى التخلّص من الأعراض المرافقة للمرض والسيطرة عليها، ليتمكن المصاب من ممارسة حياته بصورة آمنة وطبيعية، ولا يقتصر العلاج على العلاج السُّلوكي المعرفي (بالإنجليزية: Cognitive behavioral therapy)، وإنّما يمكن استخدام خيارات دوائية كفيلة بإعادة التوازن.


تعليقات